مدونه فيلم الديلر والمسلسلات التركيه تتمني لكم وقتا ممتعا ومواضيع تنال اعجابكم ليس فقط للاطفال ولكن للصغار والكبار والنساء والرجال فنحن نختلف عن الاخرون نسعي جاهدين للارتقاء بالمستوي الفكري والثقافي الي اعلي المراتب فتحتوي المدونه علي افلام ومسلسلات واغاني ومصارعه وقران كما تتميز باحدث صيحات الموضه العالميه واللمكياج
لاضافة هذه الاداة اضغط هنا

الجمعة، 21 يناير، 2011

سمكة قرش تفترس 4 سائحين وتثير الرعب بشواطيء شرم الشيخ


صرح الدكتورمحمد سالم مدير إدارة محميات جنوب سيناء بأن سمكة قرش قد هاجمت سائحين روسيين ظهر الأربعاء، حيث
وقع الحادث على بعد أمتار قليلة من أحد شواطيء شرم الشيخ.

وتبين أن أحد السائحين وهو رجل ويدعي "افيجي" (66 سنة) قد التهمت سمكة القرش ذراعيه وأحدثت به جروح متهتكة فى بعض مناطق جسده، والأخر وهو أمراة وتدعى "دي فري تشيكن" (54 سنة) أصيبت ببتر فى ذراعها الأيمن، وتم نقل الضحايا إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي فى حالة خطيرة.

وقام جهاز حماية البيئة بشرم الشيخ بإجراء مسح شامل للمنطقة للبحث عن سمكة القرش والوقوف على أسباب الحادث وتولت النيابة التحقيق.

وكانت سمكة القرش التى يطلق عليها (Oceanic White Tip Shark) قد هاجمت مساء الثلاثاء، سائحتين روسيتين بأحد شواطيء شرم الشيخ أثناء ممارستهما السباحة السياحية بفنادق "كورال باي ونيسكو"، مما أسفر عن إصابة أوليجا ماريتسينكوا (روسية - 48 سنة) ببتر يدها اليسري وجرح في منطقة الظهر وجروح بالقدمين، وإصابة لودمينا ستولياروفا (70- سنة ) ببتر قدمها اليسري ويدها اليمني وكسر ذراعها اليسرى وجروح في قدمها اليمني.

وتم إجراء عمليات الإنقاذ السريعة للضحيتين بمستشفي شرم الشيخ الدولي تحت إشراف طبي دقيق، وتم نقلهم صباح الأربعاء لمعهد ناصر بالقاهرة بواسطة طائرة طبية مجهزة.

وأكد مدير مستشفي شرم الشيخ الدولي أن أن السيدتين الروسيتين غادرتا المدينة لمعهد ناصر في حالة طبية مستقرة بعد نجاتهما من حادث مروع.

وقال مدير عام محميات جنوب سيناء، أن السبب وراء تكرار هذة الحوادث المؤلمة يرجع إلي اختلال المنظومة البيئية، نتيجة الصيد الجائر الذي يمارسة الصيادون في مناطق الغوص، الأمر الذي نتجت عنه ندرة في السمك مصدر الغذاء الطبيعي للقروش ومن ثم تضطر القروش للاقتراب من الشواطئ بحثًا عن غذاء.

ودعى الدكتور سالم إلى منع الصيد الجائر فورًا، حتي نحافظ علي النظام البيئي ولا تتكرر مثل هذه الحوادث، التي يمكن أن تحدث وتزداد مستقبلا، إن بقي الحال علي ما هو عليه من ممارسات الصيد الجائر في البحر الأحمر وخليج العقبة على وجه الخصوص.

وتابع الدكتور محمد سالم : " مثل هذه الحوادث تقع في مصر بمتوسط حادث أو اثنين كل عام، فيما بلغ معدل وقوع هذه الحوادث سنويا في جنوب افريقيا بواقع 26 حادث في العام، وقرابة 40 حادث باستراليا و30 حادث في إحدى ولايات امريكا".

وأشار سالم إلى أنه كلما كثرت الشعاب المرجانية وتزايد اقبال السائحين للنزول في هذه المناطق كلما تزايدت حوادث مهاجمة أسماك القرش بتلك المناطق، خاصة ان المنتجعات السياحية بجنوب سيناء تشهد تدفق كبير للسائحين الأجانب في مناطق الشعاب المرجانية وتقوم الجهات المعنية الآن بجنوب سيناء بدراسة الموقف وعدم تكرار مثل هذه الحوادث مرة أخرى .... نقلاً من موقع مصراوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتمني اضافه الردود للحصول علي المزيد من المواضيع الشيقه التي تسعد الجميع