مدونه فيلم الديلر والمسلسلات التركيه تتمني لكم وقتا ممتعا ومواضيع تنال اعجابكم ليس فقط للاطفال ولكن للصغار والكبار والنساء والرجال فنحن نختلف عن الاخرون نسعي جاهدين للارتقاء بالمستوي الفكري والثقافي الي اعلي المراتب فتحتوي المدونه علي افلام ومسلسلات واغاني ومصارعه وقران كما تتميز باحدث صيحات الموضه العالميه واللمكياج
لاضافة هذه الاداة اضغط هنا

السبت، 22 يناير 2011

كليب عن اسماك القرش الخطيره في شرم الشيخ والتعقيب عليها

كليب عن اسماك القرش الخطيره في شرم الشيخ وكيفيه التعقيب عليها
اعتقد بان دول الغرب مسئوله عما يحدث في مصر
فمن الطبيعي ان يكون الغرض من زرع هذه القروش المتوحشه لضرب السياحه
كما انني اعتقد ان تكوت تلك القروش متحركه بواسطه اجهزه تحركها يمينا ويسارا
وانها لم تكت تتحرك بمفردها تجاه الشواطئ الضحله والبشر
وهذا الراي جاء نتيجه لما قرأته وشاهدته وهو حصول احد الصحفيات علي طائر غريب الشكل به جهاز اسرائيلي
الم يكن هذا مثل ذاك لتدمير السياحه وهو عنصر مهم من عناصر الدخل القومي
لكي يحققو المثل الذي يقول:
من لم يكن اكله من فأسه . لم يكن رايه من راسه .
ولكم منيي كل الحب والاحترام والتقدير لرايكم

الجمعة، 21 يناير 2011

سمكة قرش تفترس 4 سائحين وتثير الرعب بشواطيء شرم الشيخ


صرح الدكتورمحمد سالم مدير إدارة محميات جنوب سيناء بأن سمكة قرش قد هاجمت سائحين روسيين ظهر الأربعاء، حيث
وقع الحادث على بعد أمتار قليلة من أحد شواطيء شرم الشيخ.

وتبين أن أحد السائحين وهو رجل ويدعي "افيجي" (66 سنة) قد التهمت سمكة القرش ذراعيه وأحدثت به جروح متهتكة فى بعض مناطق جسده، والأخر وهو أمراة وتدعى "دي فري تشيكن" (54 سنة) أصيبت ببتر فى ذراعها الأيمن، وتم نقل الضحايا إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي فى حالة خطيرة.

وقام جهاز حماية البيئة بشرم الشيخ بإجراء مسح شامل للمنطقة للبحث عن سمكة القرش والوقوف على أسباب الحادث وتولت النيابة التحقيق.

وكانت سمكة القرش التى يطلق عليها (Oceanic White Tip Shark) قد هاجمت مساء الثلاثاء، سائحتين روسيتين بأحد شواطيء شرم الشيخ أثناء ممارستهما السباحة السياحية بفنادق "كورال باي ونيسكو"، مما أسفر عن إصابة أوليجا ماريتسينكوا (روسية - 48 سنة) ببتر يدها اليسري وجرح في منطقة الظهر وجروح بالقدمين، وإصابة لودمينا ستولياروفا (70- سنة ) ببتر قدمها اليسري ويدها اليمني وكسر ذراعها اليسرى وجروح في قدمها اليمني.

وتم إجراء عمليات الإنقاذ السريعة للضحيتين بمستشفي شرم الشيخ الدولي تحت إشراف طبي دقيق، وتم نقلهم صباح الأربعاء لمعهد ناصر بالقاهرة بواسطة طائرة طبية مجهزة.

وأكد مدير مستشفي شرم الشيخ الدولي أن أن السيدتين الروسيتين غادرتا المدينة لمعهد ناصر في حالة طبية مستقرة بعد نجاتهما من حادث مروع.

وقال مدير عام محميات جنوب سيناء، أن السبب وراء تكرار هذة الحوادث المؤلمة يرجع إلي اختلال المنظومة البيئية، نتيجة الصيد الجائر الذي يمارسة الصيادون في مناطق الغوص، الأمر الذي نتجت عنه ندرة في السمك مصدر الغذاء الطبيعي للقروش ومن ثم تضطر القروش للاقتراب من الشواطئ بحثًا عن غذاء.

ودعى الدكتور سالم إلى منع الصيد الجائر فورًا، حتي نحافظ علي النظام البيئي ولا تتكرر مثل هذه الحوادث، التي يمكن أن تحدث وتزداد مستقبلا، إن بقي الحال علي ما هو عليه من ممارسات الصيد الجائر في البحر الأحمر وخليج العقبة على وجه الخصوص.

وتابع الدكتور محمد سالم : " مثل هذه الحوادث تقع في مصر بمتوسط حادث أو اثنين كل عام، فيما بلغ معدل وقوع هذه الحوادث سنويا في جنوب افريقيا بواقع 26 حادث في العام، وقرابة 40 حادث باستراليا و30 حادث في إحدى ولايات امريكا".

وأشار سالم إلى أنه كلما كثرت الشعاب المرجانية وتزايد اقبال السائحين للنزول في هذه المناطق كلما تزايدت حوادث مهاجمة أسماك القرش بتلك المناطق، خاصة ان المنتجعات السياحية بجنوب سيناء تشهد تدفق كبير للسائحين الأجانب في مناطق الشعاب المرجانية وتقوم الجهات المعنية الآن بجنوب سيناء بدراسة الموقف وعدم تكرار مثل هذه الحوادث مرة أخرى .... نقلاً من موقع مصراوي

بسبب الجوع أصبح سمك قرش شرم الشيخ مفترساً.. وغرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية تستعين بخبراء أجانب لمعرفة السبب.. والمستثمرون لا يتوقعون تأثر السياحة بحادثى شرم الشيخ

بسبب الجوع أصبح سمك قرش شرم الشيخ مفترساً.. وغرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية تستعين بخبراء أجانب لمعرفة السبب.. والمستثمرون لا يتوقعون تأثر السياحة بحادثى شرم الشيخ

 سمك القرش يهدد السياحة


استحوذت مدينة شرم الشيخ على مدى الأيام الماضية على اهتمام الشارع المصرى بعد وقوع حادثين لا يفصل بينهما سوى يوم واحد، حيث هاجمت أسماك قرش مفترسة بعض السياح الأجانب، وتسببت فى إصابتهم بجروح خطيرة. الحادث فريد من نوعه فى المنطقة، وربما هذا هو السبب المباشر فى اهتمام المصريين بتفاصيله التى جاءت مثيرة بالنسبة لغالبيتهم.

الصورة لم تكن كذلك بالنسبة للقائمين على صناعة السياحة من مستثمرين ورجال أعمال فى هذه المنطقة، إذ صب معظمهم جام غضبه على وزارة البيئية وحملوها المسئولية عن الحادثين.

وسيم محيى الدين، رئيس غرفة الفنادق بالاتحاد المصرى للغرف السياحية أحد، يقول: الحادث كشف بالفعل عن تقاعس وزارة البيئة عن دورها فى حماية الشواطئ وحياة السياح، وانحصر دورها فى تحصيل الغرامات المالية فقط من أصحاب الفنادق الناتجة عن المخالفات الوهمية التى تضعها الوزارة من آن لآخر، يضيف: "الوزارة تخلت عن دورها فى الحفاظ على البيئة البحرية إذ لم تقم بمنع الصيد الجائر الذى يحدث من قبل الصيادين فى المناطق التى يعيش فيها سمك القرش، والقرارات التى تعلنها من حين لآخر بمثابة "حبر على ورق" لا تطبق نهائيا، مشيرا إلى أنه على الرغم من وجود ميزانية ضخمة مرصودة لوزارة البيئة،ـ علاوة على المانح التى تحصل عليها من قبل الدول الأوروبية إلا أن تلك الأموال تصرف على مكافآت القيادات والمسئولين الكبار بالوزارة، على حد وصفه، مؤكدا أنه كان من الأولى أن تقوم وزارة البيئة بوضع شبكات مخصصة لمنع دخول أسماك القرش المياه الإقليمية والحفاظ على حياة السياح والمواطنين المصريين.

ويتابع القول: أصحاب فنادق البحر الأحمر وجنوب سيناء سيتحملون وحدهم فاتورة تقاعس وزارة البيئة عن أداء دورها وسيدفعون ذلك من سمعتهم السياحية، وأوضح أنه تم مخاطبة جميع الفنادق لإلزامها بوضع شبكات على بعد أميال محددة سوف يتم الاتفاق عليها مع غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، بالإضافة للاستعانة بغواصين للعمل على مدار اليوم بالشواطئ لمنع تكرار هذه الحوادث وحماية أرواح السياح والحفاظ عليها.

فى المقابل رفض مدير عام محميات سيناء محمد سالم أى اتهام بوجود تقصير من الأجهزة البيئية. وأوضح أن مصر تعتبر من أقل دول العالم تعرضا لمثل تلك الحوادث، مؤكدا أنه يصعب القيام بأى إجراءات أمنية كإقامة صور من "الأستاليستين"، نظرا لطبيعة مياه البحر الأحمر، واصفا تلك الخطوة "بالمستحيلة".

بدوره رجح زياد الباسل، العضو المنتدب لغرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، ألا تتأثر سياحة الغوص بالحادث، بل توقع أن تزداد خلال الفترة المقبلة بسبب اهتمام الغواصين من السياح بمشاهدة أسماك القرش، لكنه قال إن سياحة الشواطئ ستتأثر بشكل طفيف خلال الفترة القادمة، وربما يقتصر الأمر على النزول فى حمامات السباحة فقط، موضحا أن مصر من أقل دول العالم من حيث وقوع حوادث مهاجمة سمك القرش مقارنة بمدن مثل ولاية كاليفونيا الأمريكية التى وقع بها نحو 25 حادثا هاجمت فيها أسماك قرش متوحشة السياح خلال العام الجارى وحده، وكذلك أستراليا التى تعرض السياح فيها لحوالى 24 هجوما خلال هذا العام.

ومن جانبه أكد هشام جبر، رئيس مجلس إدارة غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، أن الغرفة تتواصل منذ وقوع الحادث الأول مع خبراء أجانب من إنجلترا متخصصين فى أسماك القروش لمعرفة الأسباب التى أدت إلى تغيير سلوك هذا النوع من الأسماك الذى ينتمى لفصيلة (أوشنيك وايت تب) التى لا تهاجم الإنسان، إذ لم يسجل تاريخ هذا النوع سوى تسع حالات تعدى على البشر منذ القدم. ومع ذلك بعض العلماء فسر الحادث بأنه ناجم عن الصيد الجائر للأسماك فى مناطق القرش، مما أدى إلى قلة الغذاء المتاح له فأصبح مفترسا وهاجم البشر.

عن هجوم سمك القرش على شواطئ شرم الشيخ (هام)

خبير بحرى: أسماك القرش لا تستسيغ لحوم البشر




أكد حسن الطيب رئيس جمعية الإنقاذ البحرى وحماية البيئة بجنوب سيناء، عدم صحة الاعتقاد السائد بأن جميع أسماك القرش خطيرة على الإنسان، موضحاً أن من بين 360 فصيلة من فصائل القروش يوجد عدد قليل يمثل خطراًَ على الإنسان، مشيراً إلى أن هناك أربعة أنواع فقط من أسماك القرش هى التى تتورط دائماً بالحوادث الشرسة وغير المعتادة لسمك القرش "كقرش النمر، والقرش الكبير، والقرش الثور، وقرش الطرف الأبيض المحيطى".

وقال الطيب لـ"اليوم السابع" معلقاً على تكرار حوادث هجوم القرش على السائحين، إن سمك الطرف الأبيض المحيطى هو أكثر الأنواع التى تتورط فى العديد من الهجمات غير المستثارة على حد وصفه، مشيراً إلى أنه فى الغالب يكون أول الواصلين لمواقع الكوارث البحرية أو الكوارث الجوية التى تسقط فى البحر، كالحادث الشهير "لنوفا سكوتيا"، بالحرب العالمية الثانية، بعدما غرقت بجوار جنوب أفريقيا ولم ينج منها إلا 192 من الطاقم المكون من 1000 شخص بسبب القرش الأبيض المحيطى، وذلك عام 1945.

إلا أن المفاجأة الكبرى والتى فجرها الطيب هى فى كشفه لسر مهاجمه القروش للأفراد، ويقول: أحياناً بعض الفصائل تهاجم الإنسان اعتقاداً أنه كلب البحر أو انه فريسة حيوانيه يستطيع أن يأكلها، والذى يعتبر الوجبة المفضلة لسمك القرش، مضيفاً أن لدى القرش أجهزة استشعار تقوم بالتقاط أى إشارات كهربائية تقوم العضلات بتوليدها عند الحركة.

وعن سبب تركه للفريسة بعد تشويهها يقول الطيب: القرش لا يستسيغ طعم الإنسان، كما أنه لا يحتوى على الدهون التى يحتاجها القرش، أو أن الجهاز الهضمى له لا يستطيع هضمه، مشيراً لعدد آخر من التفسيرات كأن ينتظر القرش حتى تنهك الفريسة نفسها، وبذلك يكون القرش تجنب القتال معها، مشيراً إلى أن ذلك يعطى الإنسان الوقت الكافى للخروج من الماء.

وأفاد الطيب، أن بعض الدراسات قالت إن القرش يميز الإشارات التى يطلقها الإنسان المصاب، وبذلك يترك القرش الإنسان، لأنه ليس الفريسة التى يبحث عنها.

وأضاف الطيب: أن الأزمة الأخيرة التى تشهدها شرم الشيخ بهجوم سمك القرش على السائحين، لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة، على حد وصفه، مؤكداً أنه على الرغم من ذلك يمكن تدارك الأزمة وتقليل الخسائر إذا تم تفعيل مشروع "حواجز الاستانلستيل الشبكية"، مشيراً إلى أنه لو تم بناء صور شبكى من مادة الاستانليستيل، وذلك بالشواطئ التى تسمح بتشييد السور كالشواطئ الطبيعية والتى يسمح عمقها بتشييده.

تمشيط شرم الشيخ بحثا عن اسماك القرش


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



تمشيط شرم الشيخ بحثا عن اسماك القرش







تجري حاليا عملية تمشيط واسعة لمدة‏48‏ ساعة بحثا عن أسماك القرش التي هاجمت السائحين في شواطيء شرم الشيخ‏,‏

في الوقت الذي صرح فيه اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ جنوب سيناء بأنه تم مؤقتا منع السباحة في الأماكن المحتمل ظهور القرش بها‏,‏ وأضاف أنه في المقابل تم تخصيص ثلاثة مواقع بديلة لممارسة السباحة والغوص في رأس محمد‏,‏ ونبق‏,‏ والغرقانة‏.‏

ويجري الاستعانة بغواصين مصريين وأجانب يقومون الآن بتمشيط‏24‏ موقعا‏,‏ بالإضافة إلي مجموعة من العلماء الأمريكيين المتخصصين في أسماك القرش لدراسة أسباب السلوك العدواني المفاجئ لأسماك القرش‏,‏ وعمل تقرير عن كيفية التعامل مع هذه الظاهرة ومنع تكرارها في المستقبل‏.‏

وأكد الطيار علاء عاشور رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن الحركة الجوية للسائحين القادمين من أوروبا قاصدين شرم الشيخ لم تتأثر‏,‏ وأن نسبة امتلاء الطائرات لا تقل عن‏90%‏ وتصل إلي الامتلاء الكامل في بعض الرحلات‏,‏ وإنه لم يتم إلغاء أي رحلة حتي الآن‏.‏

صور ضحية سمكة القرش بشرم الشيخ متابعة حادث سمكة القرش في شرم الشيخ


لا يزال تضارب التصريحات بين البيئة والسياحة مستمراً..

ننشر أول صورة لضحية سمكة القرش بشرم الشيخ

الخميس، 2 ديسمبر 2010 - 15:46


السائحة ضحية سمكة القرش فور إخراجها من الماء


حصل "كريزي مان" على أول صورة لإحدى ضحايا "سمكة القرش" المجهولة بشرم الشيخ، والتى أثارت الذعر بين السائحين وأهالى المنطقة على حد سواء، خاصة بعدما تكرر الحادث على مدار يومين بمنطقتين منفصلتين تبعد كل واحدة عن الأخرى 7 كيلو مترات، مما دفع فرع جهاز الشئون البيئية بشرم الشيخ بغلق الشواطئ لمدة 84 ساعة للقيام بعملية مسح وتمشيط للمنطقة، خاصة بعدما تناثرت شائعة بوجود أكثر من سمكة قرش طليقة بالمنطقة.

كانت أجهزة الأمن بجنوب سيناء فد أخطرت وزارة البيئة بوجوب اتخاذ الإجراءات الوقائية الكفيلة بإنهاء هجمات سمكة القرش، وأكدت الجهات الأمنية تسخيرها لكل الإمكانات لإنهاء الأزمة.

يذكر أن السباحة متوقفة إلى الآن بشرم الشيح بحسب تصريحات هشام جبر رئيس غرفة الغوص الذى كان قد أكد أن سمكة القرش التى تم اصطيادها ليست المسئولة عن إصابة السياح الروس، إنما هى سمكة أخرى.

فى سياق متصل علم "اليوم السابع" أن أجهزة الأمن أكدت عدم وجود أجهزة إنذار مبكر ترصد حركة الأسماك والحيوانات البحرية المفترسة بشرم الشيخ، ولعل ما يثبت ذلك أن نفس السمكة المفترسة كانت قد هاجمت سائحين بنفس الشاطئ بفارق زمنى أربع ساعات بين الحادثين.

حوادث من جانب آخر أعلن مجلس إدارة جمعية الإنقاذ البحرى تأييدها لتصريحات إدارة غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية أن يكون القرش الذى تم اصطياده هو المتسبب فى الحادث، ومن جانبه قال كابتن حسن الطيب رئيس الجمعية إن الشواطئ مهملة، ولا تتحرك وزارة البيئة إلا عندما تحدث الكارثة، مشيراً إلى أنه يمكن تفعيل خطوات فرض سور من الأستانليستيل على بعض الشواطئ الطبيعية، والتى يسمح عمقها بتشييده

جرانة فى شرم الشيخ لمتابعة البحث عن أسماك القرش

-
وصل زهير جرانة وزير السياحة بعد ظهر اليوم إلى مدينة شرم الشيخ لمتابعة الموقف بالنسبة لهجمات أسماك القرش، ويلتقي جرانة بمجموعة الخبراء المصريين والاجانب لاطلاعه علي آخر المستجدات وعن الوقت الذي قد تستغرقه عمليات البحث والدراسة خاصة وأن الموسم السياحي في ذروته مع دخول احتفالات الكريسماس ورأس السنة الميلادية.
ومن جانبه أكد اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ جنوب سيناء أن المؤشرات الاولية لفرق العلماء توضح أن التغير الطارئ لسلوك أسماك القرش حدث في نوعي (ماكو والاوشنيك وايت تب)، وهناك تأكيدات أولية توضح أن القرش ماكو هو المسئول عن الهجوم الاول والرابع، وهو القرش الذي تم الامساك به خلال أيام البحث الماضية، فيما يعتقد العلماء حتي الان أن قرش من نوع (الاوشنيك وايت تب) هو المسئول عن الحوادث الثلاثة ومنها الحادث الخامس الذي أودي بحياة السيدة الالمانية.
وأشار محافظ جنوب سيناء إلى أن لجنة الخبراء تنقسم إلى ثلاثة فرق تعمل بشكل منفصل، الاول مصري يضم مجموعتين من 8 اساتذة في علوم البحار ومتخصصين في البيئة البرية والبحرية، والثاني يضم يضم عالمين أمريكيين، والثالث يعمل فيه العالم الامريكي بورجيس مع بعض مستشارين الخبراء، ومن المنتظر في مرحلة لاحقة وبعد خروج كل فريق بدراسته النهائية ستتم المناقشات المشتركة بحضور الجميع للخروج بروشته واحدة لعلاج جميع أسباب وعناصر الخلل وحل المشكلة وبشكل نهائي.
وعن رأي فريق العلماء الاجنبي حول الاسباب التي ادت الي تغير سلوك أسماك القرش قال شوشة إن معظم العلماء والخبراء خاصة الاجانب يرجحون في مؤشرات أولية أن تكون الحيوانات النافقة التي القتها مراكب (الايف ستوك) والتي تغذى عليها القروش هي السبب الاول، ثم يأتي الصيد الجائر للاسماك التي تتغذي عليها أسماك القرش كسبب ثاني، ثم يأتي سلوك السياح الممارسين للسباحة "السنوركلينج" وهي الغوص مع تقديم الطعام والتغذية للاسماك والقرش بمختلف الاغذية كأحد الاسباب.
كما فسر العلماء السبب في وجود أسماك قرش "الاوشنيك" حتي الان في مياة خليج العقبة إلى التغير المناخي وارتفاع درجة حرارة المياة الأمر الذي ادي إلى بقاء نوع القرش "الاوشنيك" الكبير والذي يفضل سواحل شرم الشيخ لحين انخفاض درجة حرارة المياه، وهو ما ينتظره بعض المهتمين بالحياة البحرية حتي يفلت القرش المتهم والذي تلاحقه أجهزة البيئة لاصطياده، فضلا عن إلقاء السفن واللنشات السياحية لمخلفاتها في مياة البحر.

كاركتير ..عن أسماك القرش فى شرم الشيخ..رائع




أسماك القرش فى شرم الشيخ






كاركتير ..عن أسماك القرش الشيخ..رائع









كاركتير ..عن أسماك القرش الشيخ..رائع











كاركتير ..عن أسماك القرش الشيخ..رائع










كاركتير ..عن أسماك القرش الشيخ..رائع










كاركتير ..عن أسماك القرش الشيخ..رائع










كاركتير ..عن أسماك القرش الشيخ..رائع










كاركتير ..عن أسماك القرش الشيخ..رائع










كاركتير ..عن أسماك القرش الشيخ..رائع










كاركتير ..عن أسماك القرش الشيخ..رائع











كاركتير ..عن أسماك القرش الشيخ..رائع











كاركتير ..عن أسماك القرش الشيخ..رائع


تحيااااتى

سمك القرش ينشر الرعب في شرم الشيخ




سمك القرش ينشر الرعب في شرم الشيخ
القاهرة ـ أحمد محمود
أعلن سكرتير عام مساعد محافظة جنوب سيناء اللواء أحمد الاتكاوي فشل فريق البحث العلمي المصري في الوصول إلي أي نتائج، بخصوص أسماك القرش التي تهاجم شواطيء شرم الشيخ، في وقت نفت إسرائيل إتهامات البعض التي صدرت في وسائل الإعلام المصرية عن تورط إسرائيل في رمي أسمال قرش قاتلة لضرب السياحة المصرية
. وأكد اللواء في مؤتمر صحافي عقده في قارب في البحر الأحمر، أن "غلق و فتح الشواطئ مسألة معلقة لحين الوصول إلي نتائج جديدة"، وكشف عن وصول جورج بوركس، مدير أبحاث القرش في فلوريدا، في إطار المحافظة التي ترعاها وزارة السياحة لاستقدام ببيوت خبرة عالمية متخصصة في دارسة اسماك القرش من أستراليا وأميركا للقيام بدارسات بحرية حول الأسباب التي أدت إلى هجوم اسماك القرش.
وبدأ الفريق البحثي، الذي يضم علماء أميركيين ومصريين متخصصين لدراسة جميع الأسباب المحتملة وراء الأحداث الأخيرة، في ضوء تلوث الخليج بكميات كبيرة من الخراف النافقة التي ألقتها إحدي السفن أثناء عبورها في أغسطس/آب الماضي أمام سواحل شرم الشيخ كأحد اسباب المشكلة .
وصرح عبدالفضيل شوشة محافظ جنوب سيناء بأن هناك تنسيق كامل بين فريق العلماء الأجانب الذي سيكتمل بوصول العالمة ماري لافي رئيسة معهد أبحاث القروش بجامعة برنستون، ورالف كولييه رئيس لجنة أبحاث القروش في لوس انجلوس والدكتور جورج بوركس إلى شرم الشيخ في ساعة متأخرة الاثنين.
وأكد أن غرفة إدارة الأزمة تنسق بشكل جيد بين جميع الأطراف والمسؤولين لتوفير جميع البيانات التي تفيد في دراسة أسباب تغير سلوك أسماك القرش.
وقال إن وزارة الكهرباء والطاقة ساهمت بشكل كبير في تدعيم فرق البحث عن طريق الدفع بالمركب السويدي الموجود حاليا بمياه الخليج والذي كانت متعاقدة معه لعمل مسح طبوغرافي لقاع البحر في مشروع كابل الكهرباء البحري بين مصر والسعودية، وهو دعم فني سيوفر خرائط مهمة توضح الصورة أمام فرق العلماء والباحثين .
ومن جانبه، أكد زياد الباسل نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة أن الحياة عادت لقطاع الغوص الترفيهي بشكل جزئي الاثنين ، حيث خرجت 24 مركب سياحي محمل بالسياح الراغبين في ممارسة الغوص الترفيهي ممن حددت الغرفة مستواهم مهارتهم بـ 50 غطسة علي الاقل، في الوقت الذي تم تحويل معظم السياح الراغبين في تعلم الغوص وممارستة ممن تقل خبراتهم عن ال 50 غطسة، إلى مواقع الغوص المختلفة بمدينة دهب، الأمر الذي صنع رواجا هائلا للمدينة ومراكز الغوص والأنشطة البحرية فيها دون تعطيل لبرامج السياح، وهو ما توقع أن يكون لة أثر إيجابي وتقليل الآثار السلبية لحوادث القرش وعمليات المنع والتحديد المؤقت .
وكان المعهد القومي لعلوم البحار في مصر عن تشكيل فريق عمل من جميع التخصصات وشعبتي المصائد والبيئة البحرية لعمل مسح مائي لشواطىء شرم الشيخ، للوقوف علي التغييرات البيئية التي طرأت علي المنطقة وبحث اسباب ظهور سمك القرش في شرم الشيخوأوضح المعهد أن هذا الفريق، الذي يترأسه الدكتور شريف فتوح رئيس شعبة المصائد في المعهد، سيضم عدد من الخبراء الأميركيين .وتضاربت الأنباء نقلتها بشأن تورط أجهزة إسرائيلية في انتشار أسماك القرش على ساحل مدينة شرم الشيخ، مرجعة هذه المعلومات إلى صحيفة "هافنغتون بوست" الأميركية، فيما نقلت وسائل اعلام مصرية تصريحات للواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ جنوب سيناء، أكد فيها عدم استبعاد ما يثار بشأن التورط الإسرائيلي بهدف ضرب السياحة في هذه البقعة المصرية، لكنه،  شدد على أن التأكد من هذا الأمر يحتاج إلى وقت .وأعلن شوشة عن نقل رياضة الغوص من شواطئ شرم الشيخ إلى شواطئ دهب، إلى حين انتهاء اللجنة العلمية من دراسة أسباب هجوم أسماك القرش على الشواطئ. ونفى محافظ جنوب سيناء لـ"المصري اليوم" ما نشر على لسانه عن التورط الإسرائيلي، مؤكدا أنه ملتزم بتقارير اللجنة العلمية المخصصة لدراسة الأمر. من جانبه، أكد هشام جبر رئيس مجلس إدارة غرفة الغوص، أن الغرفة نفذت عمليات غوص استكشافية ومسحت المنطقة من جنوب خليج نعمة حتى محمية رأس محمد، إلى جانب مناطق الغوص بمضيق تيران، مؤكدًا أنه لم يتم العثور على أسماك قرش خلال ذلك المسح، وأوضح جبر لـ"المصري اليوم" أنه سمح الاثنين بالغوص للغواصين المحترفين على أن يتم السماح للسياح من أصحاب الخبرة (50 غطسة فما فوق) الثلاثاء، على أن يستمر حظر الغطس في تلك المناطق على المتدربين والمبتدئين.
من تداعيات هجمات القرش على السياح في شرم الشيخ، إلغاء شركات سياحية بريطانية كلّ رحلاتها إلى المنتجع المذكور.
كما عبّر عدد من السياح قبل توجّههم إلى المنتجع الشهير على البحر الأحمر عن مخاوفهم بعد سلسلة هجمات سمك القرش، والتي خلّفت وراءها قتيلة إلى جانب عدد من الإصابات الخطيرة، وفي حين تمّ فرض حظر موقت على دخول البحر قبالة شرم الشيخ من جانب غرفة الغوص والرياضات المائية المصرية، ألغى منظمو الرحلات كل الرحلات المائية ورحلات القوارب الشراعية.
وأعلن موقع Skyscanner لمقارنة الأسعار، عن هبوط معدّل البحث عن الرحلات الجوّية إلى مصر بالفعل بنحو 13 في المائة منذ الهجوم الأول لسمكة القرش الذي وقع الأسبوع الماضي، وقال شون تيبتون من شركة Abta للسياحة، إن منظمي الرحلات قد تلقوا مكالمات هاتفية قلقة من سائحين على وشك التوجّه إلى شرم الشيخ. وأضاف تيبتون "على الرغم من أنها تشتهر برياضة الغوص، فإن شرم الشيخ وجهة سياحية تقليدية لشمسها الدافئة خلال الشتاء، لذا فإن السائحين المغادرين إلى هناك لن يتضرّروا كثيرًا. وسيتمّ تطبيق شروط الحجز بشكل عادي على المسافرين، إلا إذا كانت الرحلات قد بيعت بشكل واضح باعتبارها عطلة للغوص أو الرياضات المائية". و أكد تيبتون "يحقّ للمسافرين الذين حجزوا عطلة للغوص استرداد أموالهم، أو أن يختاروا إعادة تخطيط رحلتهم في توقيت ومكان آخر".
وكشف مركز Regal Diving المتخصص في الغوص أنه تلقّى عددًا من المكالمات القلقة من سائحين على وشك السفر إلى منطقة البحر الأحمر الأسبوع القادم، وعلى الرغم من أن المركز ليس لديه سائحين متوجهين إلى المنطقة، فقد قال إنه سيستمر في إتباع التعليمات الصادرة من غرفة الغوص والرياضات المائية المصرية ونقلها إلى عملائه. وقد صرّحت غرفة الغوص والرياضات المائية المصرية أن هجمات سمكة القرش هي حوادث "نادرة للغاية"، وأكّدت الغرفة أن الرياضات المائية معلَّقة حتى يوم الثلاثاء على الأقل.
فيما أكّد متحدث باسم شركة Tropical Sky للسياحة والسفر في بريطانيا، أن أي سائح قام بحجز عطلة للغوص في المنطقة له الحق في اختيار مواعيد بديلة لقضاء عطلته، وقد أبلغت TUI Travel أكبر شركة سياحية في المملكة المتحدة عملاءها بمنع الغوص والرياضات المائية، ولكنهم أكّدوا أنهم لن يتمكنوا من ردّ قيمة الرحلات للسائحين في حال إلغائها. وقال متحدث باسم الشركة "لقد نصحنا كل عملائنا الموجودين الآن في شرم الشيخ بعدم الذّهاب إلى البحر، كما قمنا بإلغاء حجوزات عطلات الرياضات المائية والغوص حتى إشعار آخر".
ونصحت وزارة الخارجية البريطانية المسافرين إلى شرم الشيخ، بإتباع التعليمات الصادرة بتعليق كافة الأنشطة المتعلقة بالغوص والرياضات المائية. وقالت إن هجوم سمك القرش هو أمر "غير معتاد بالمرة" في البحر الأحمر، وأشارت الوزارة بأن المنع يمكن أن يبقى حتى يتمّ اصطياد القرش المتسبّب في الهجمات.
ونمت شعبية مصر كوجهة سياحية بين السائحين البريطانيين بشكل كبير في السنوات الأخيرة. وأظهرت دراسة قام بها موقع ulookubook.com في تشرين الأول/نوفمبر، أن 91% زيادة في طلبات الحجز لمصر خلال عام 2010، مقارنة بالعام السابق.
نفي إسرائيلي
من جانبها، رفضت اسرائيل تصريحات مصرية بأن سلسلة هجمات اسماك القرش في البحر الاحمر قد تكون نتاج مؤامرة يقف وراءها جهاز الاستخبارات الخارجية الاسرائيلي (الموساد). وكانت تقارير صحافية نشرتها وسائل الاعلام الاسرائيلية قد نقلت تصريحات لمحافظ جنوب سيناء محمد عبد الفضيل شوشة تحدثت عن ذلك. وقد قتلت مسنة ألمانية في هجوم لسمكة قرش في منتجع شرم الشيخ المصري الاحد الماضي. وتعرض عدد من السائحين الروس والأوكرانيين الأسبوع الماضي في المنطقة نفسها الى بعض الهجمات من اسماك القرش. وكانت هذه الاتهامات نسبت إلى المحافظ محمد عبد الفاضل شوشة، ولفت الانتباه اليها نشرها في موقع وكالة انباء مصرية رسمية. وقال شوشة: "ان ما يقال بشأن القاء الموساد سمكة قرش قاتلة (في البحر) لضرب السياحة في مصر امر غير مستبعد، ولكن يحتاج إلى وقت للتأكد منه". وقد تناولت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية القصة ونقلت عن مسؤول في الدولة العربية رفضه لهذا الادعاء ووصفه بأنه "مضحك".

أسماك القرش تبتعد عن شرم الشيخ

أسماك القرش تبتعد عن شرم الشيخ
السلطات تحركت لتهدئة شواطئ شرم الشيخ ومطاردة أسماك القرش (الفرنسية-أرشيف)

أعلن المعهد القومي لعلوم البحار في مصر خلو سواحل شرم الشيخ حاليا من أسماك القرش التي هاجمت المنطقة الشهر الماضي, مما أسفر عن مقتل سائحة ألمانية وإصابة أربعة آخرين.
 
وأوضح رئيس شعبة المصائد بالمعهد شريف فتوح أن عمليات البحث والدراسة التي قامت بها السفينة "سلسبيل" لم تسفر عن اكتشاف وجود أسماك قرش في المنطقة الشاطئية القريبة من القرى السياحية في شرم الشيخ.
 
وأرجع فتوح غياب أسماك القرش إلى قرار غلق المنطقة الشاطئية وتوقف ما سماها الممارسات غير المسؤولة من بعض السائحين في إطعام الأسماك، "مما أدى إلى توقف الحافز الغذائي الذي كان يحفز أسماك القرش على الاقتراب من الشاطئ".
 
وأضاف لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن السفينة مسحت المنطقة بالموجات الصوتية بحثا عن التجمعات السمكية وخاصة أسماك القرش، كما صورت القاع بالكاميرات عن طريق غطاسين محترفين.
 
غير أن فتوح قال إن عدم تواجد أسماك قرش بالمنطقة أثناء الدراسة والبحث لا يعني غيابها من مياه البحر الأحمر "لأنها موجودة كجزء من المنظومة البيئية بالمياه البحرية، لذا يتحتم اتباع معايير وإجراءات الوقاية والحماية".
 
يشار إلى أن سائحة ألمانية تبلغ من العمر 70 عاما قتلت في شرم الشيخ إثر هجوم لإحدى أسماك القرش في ديسمبر/كانون الأول الماضي، كما أصيب أربعة سياح روس وأوكرانيين بعد هجمات مماثلة في الشهر نفسه. وأغلقت محافظة شرم الشيخ شواطئ المدينة لنحو أسبوع قبل أن تفتحها مجددا.
 
كما يشار إلى أن السياحة تعد أحد أهم مصادر العملة الصعبة في مصر، إلى جانب عائدات قناة السويس وتحويلات المصريين العاملين في الخارج.

الخميس، 20 يناير 2011

عبد الحفيظ : فرص مشاركة عاشور امام الزمالك لا تزال قائمة

قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي أن هناك احتمالية للحاق حسام عاشور لاعب وسط الفريق بلقاء الزمالك المرتقب الخميس.عبد الحفيظ : فرص مشاركة عاشور امام الزمالك لا تزال قائمة
ويلتقي الاهلي مع الزمالك في لقاء مؤجل من الجولة رقم 12 من عمر الدوري المصري الممتاز الخميس في السادسة مساءاً.
وأوضح عبد الحفيظ أنه رغم معاناة عاشور من جزع خفيف في الكاحل في لقاء المقاولون العرب الا أن هناك جهود من الجهاز الفني كي يلحق اللاعب باللقاء.
وتابع: "الجهاز الطبي يبذل قصارى جهده كي يلحق عاشور باللقاء لكن بالنسبة لمحمد فضل فرصته انعدمت".
ويعول الاهلي على عاشور لمراقبة محمود عبد الرازق (شيكابالا) صانع العاب الزمالك هداف الدوري برصيد تسعة اهداف.

عبد الحفيظ: نفكر في بنتلي..وصرفنا النظر عن فلافيو وانيرامو وتراوري

قال سيد عبد الحفيظعبد الحفيظ: نفكر في بنتلي..وصرفنا النظر عن فلافيو وانيرامو وتراوري
مدير الكرة بالأهلي أن الجهاز الفني للفريق يفكر في ضم المهاجم النيجيري تشوكواما اكابويزي (بنتلي) خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية. وأعلن الاهلي عن سعيه لضم مهاجم افريقي سوبر خلال فترة الانتقالات الحالية، الا أن محاولات الفريق السابقة لضم أكثر من لاعب فشلت.
وصرح عبد الحفيظ للصحفيين بحضور مراسل Yallakora: "صرفنا النظر عن ضم فلافيو امادو ومايكل انيرامو وتراوري".
وأشار مدير الكرة بالأهلي إلى أن بنتلي هو ضمن اربعة مهاجمين سيضم الاهلي احدهم خلال انتقالات يناير.
وكان توري أندرسون مدير نادي اود جرينلاند النرويجي أكد لـYallakora أن المفاوضات بين الاهلي والنادي النرويجي تسير بشكل جيد.

عبد الحفيظ: اصابة احمد حسن وراء عدم القيد الافريقي وندرس اعارة شبانة

صرح سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالاهليعبد الحفيظ: اصابة احمد حسن وراء عدم القيد الافريقي وندرس اعارة شبانة
بأن الاصابة التي تعرض لها لاعب الوسط احمد حسنبقطع في الرباط الصليبي للركبة تسببت في عدم قيده افريقياً.ولم يضم البرتغالي مانويل جوزيه دا سيلفا لاعب الوسط المخضرم احمد حسن لقائمة الفريق في امم افريقيا.
وقال سيد عبد الحفيظ لموقع الاهلي الرسمي أن التأكد من عدم قدرة حسن على اللحاق بلقاءات الادوار التمهيدية الاولى ادى لاستبعاده.
وأكمل: "احمد حسن لاعب كبير ولا غنى عنه في الفريق وتواجده هام للغاية ولا توجد مشكلة بالنسبة لاستمراره مع الاهلي".
وعن طلب فريق الاتحاد السكندري لاستعارة عبد الحميد شبانة لاعب الوسط ومحمد عبد الفتاح: "ندرس اعارة
وعن اللاعب مصطفى (عفروتو): "لم تصل أي عروض خارجية لضم عفروتو"، موضحاً أن عدم قيد بعض اللاعبين افريقيا لا يعني عدم حاجة الفريق لهم.
وكان عفروتو ايضاً خرج بدوره من قائمة الاهلي الافريقية.
وفي نفس السياق انضم محمد بركات لتدريبات الاهلي الجماعية الاحد بعد معاناته من الام في صابونة الركبة ابعدته عن اخر تدريب للفريق.
ويتحضر الاهلي لمواجهة مصر للمقاصة السبت في نهاية لقاءات الدور الاول للدوري المصري الممتاز على ملعب المقاولون العرب.

تسريحات ناعمه للشعر الطويل 2011 ، تسريحات شعر جديده انيقه قصات تسريحات سهرة للشعر 2011


تسريحات ناعمه للشعر الطويل 2011 ، تسريحات شعر جديده انيقه قصات تسريحات سهرة للشعر 2011