مدونه فيلم الديلر والمسلسلات التركيه تتمني لكم وقتا ممتعا ومواضيع تنال اعجابكم ليس فقط للاطفال ولكن للصغار والكبار والنساء والرجال فنحن نختلف عن الاخرون نسعي جاهدين للارتقاء بالمستوي الفكري والثقافي الي اعلي المراتب فتحتوي المدونه علي افلام ومسلسلات واغاني ومصارعه وقران كما تتميز باحدث صيحات الموضه العالميه واللمكياج
لاضافة هذه الاداة اضغط هنا

الخميس، 20 يناير، 2011

فن الباركو والاولاد العفاريت

Parkour, فن الباركور ولاعبيه ترايسوورز traceurs
عندما يقفز الاولاد في البيت نقوم بقمعهم وضربهم أحيانا, بحجة انهم يزعجونا أو لأننا نخاف عليهم من الاذى, وكثيراً ما نلاحظ أن أحد الأطفال (صبي أو بنت لا فرق) متميز ويملك قدرة حركية غريبة, فهو لشدة نشاطه يستطيع تسلق عامود أو يخترق جدار مع صغر سنه ,وندعوه بالعفريت,  ومن الصعب علينا أن نفكر في استثمار وتشجيع هذه المميزات الإيجابية في أبناءنا, والتي نعتقد أنها سلبية لقصر نظر منا فقط. الطاقة الموجودة في هؤلاء الأطفال الاستثنائيين والذي ندعوهم عفاريت موجودة دائما فهي طاقة الحياة, ولكن بسبب أننا لا نترك الأولاد يعبرون عن جسدهم بطريقة صحيحة و إيجابية فقد نساهم بلا قصد في دفن مواهب يمكن أن لا ترى النور وتكون غير متوقعة, ولكن بالمقابل من الممكن ان تتغير حياة هؤلاء الشياطين الصغار في حال توجيههم بطريقة صحيحة الى ما يسعدهم ويسرنا وبدون تكاليف تذكر ….. ولقد حاولت تغطية بعض المعلومات عن هذا الفن واليكم ما أقصد بالصور والفيديو.

باركور وتسلق الجدران المتقاربة
فن الباركور (Parkour )تختصر PK : و هي عبارة عن مجموعة من الحركات البدنية السريعة, يقوم بها لاعبين يسمون (ترايسوورز traceurs), يتميزون بخفة تساعدهم في الانتقال بين عدة نقاط, من خلال تخطي مجموعة من الحواجز التي تظهر أمامهم, ويمكن أن تكون هذه الحواجز أي شيء مثل بناء, أشجار, صخور ,جدران عالية ,أو منخفضة.
القفز البعيد في فن الباركور
يعتبر فن الباركور Parkour : من الرياضات التي يصعب تصنيفها, ولكن يمكن إدراجها تحت قائمة الرياضات الفنية, كفنون القتال, وتعتبر رياضة شوارع لأن ممارسيها يستعرضون مهاراتهم ويتبادلون الخبرات في الأزقة غالباً لصغر أعمارهم. أول من وضع أسس هذه الرياضة كان الفرنسي ديفيد بيل David Belle ,وتأتي فكرة هذا الفن من ( فكرة الهروب ) ,حيث يتم تنظيم حركات الهروب والتصرف الصحيح, وسرعة البديهة, للخروج من المآزق الطارئة الافتراضية.
فن الهرب هو من السمات الأساسية لفن الباركور ويجب أن يتمتع بها الترايسوورز traceurs
من المهم للترايسوور الناجح,  أن يتحرك بسرعة, ليصل الى الهدف بشكل مباشر ,مع الاحتفاظ بالطاقة, وبدون أن تحدث له أي إصابات. وقد أشتق (ديفيد بيل) لفظ (باركور) من parcours du combattant و هو نوع من التدريبات العسكرية يستخدمها الجيش الفرنسي.
قفزة لترايسوور محترف
والباركور Parkour ليس فناً عشوائياً كما يظن البعض ,فهو منظم ودقيق وله حسابات, لا تقل عن أهمية التخطيط في كرة القدم, فالترايسوور المحترف يمتلك تخطيط ذهني رهيب, للتحكم بالخوف, والألم ,و بعضلات الجسد, فهو يقوم بالتفكير بالحركات اللازمة لتخطي الحواجز والعقبات, ومقدار السرعة اللازمة, و بنسبة القوة, و ما هي العضلات اللازمة لتحقيق ذلك, والحركات المناسبة للقفزة, و تختلف هذه النسب باختلاف أنواع الحواجز والعقبات وتنوعها,  و طبعا هذا يتطلب التمرين الجاد والممارسة المتواصلة.
تمنح الباركور الترايسوورز القوة والمرونة أيضاً
الباركور Parkour من الفنون الصعبة و يمنح  اللاعب أو  الترايسوورز traceurs قدرات عالية في الحياة العادية, للتغلب على العقبات والمصاعب التي من الممكن أن تحصل له, حتى ان التدريب يخلص الترايسوور من أعباء وضغوط الحياة و العمل, ويساعد على تصفية الذهن والشعور بالحرية, والسبب في ذلك يعود الى ان أي مكان في العالم هو حلبة لممارسة الترايسوورز traceurs  لعبتهم المفضلة التي لا حدود لإمكانياتها, فلذلك يحاول محبي هذا الفن استخدامه في التمرين و حتى في حياتهم الخاصة كأسلوب حياة.
الباركور طريقة للحياة أيضاً
وقد إنتشر فن الباركور في أوروبا بوجه الخصوص لأنه بدأ من هناك.وأعتقد ومن وجهة نظري أن اللصوص هم من يجب عليهم متابعة هذا الفن ومحاولة احترافه لأنه وبلا شك سيفيدهم كثيراً في حياتهم العملية المهنية وسيحقق لهم سهولة الإفلات من ملاحقة رجال الأمن. ودمتم
التسلق السريع في الباركور
تسلق الأبنية والهبوط منها في الباركور
باركور والقفزة العكسية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتمني اضافه الردود للحصول علي المزيد من المواضيع الشيقه التي تسعد الجميع